“كوب-26”.. أخنوش يتباحث مع وزير الصناعة الإماراتي

ek_admin الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 19:21

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بغلاسكو، مباحثات مع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، سلطان بن أحمد الجابر، وذلك على هامش أشغال الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب-26″.

وأوضح الوزير الإماراتي، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أن البلدين يعملان سويا من أجل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، الطاقات المتجددة والعمل المناخي.

وعبر، من جهة أخرى عن “اعتزازه بالعلاقات التاريخية الإستراتيجية والأخوية التي تجمع الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية”.

من جهته، أشاد أخنوش بالدور الذي تضطلع به الإمارات العربية المتحدة في التحول الطاقي عبر العالم، بفضل استثماراتها المتعددة في مجال الطاقات المتجددة.

وأشار، من جهة أخرى، إلى أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس الموجه إلى المشاركين في مؤتمر “كوب-26” يكتسي أهمية مركزية بالنظر إلى أنه يشدد على ضرورة الشروع في العمل، وهو المسار الذي سلكه المغرب بالفعل من خلال تقديم دعمه للعمل المناخي العالمي، مع القيام على المستوى الوطني بتنفيذ مجموع التدابير المحددة خلال القمم المناخية السابقة.

ومن هذا المنظور – يضيف أخنوش- تأخذ الاستثمارات في العديد من القطاعات بالمغرب مسألة الاستدامة بعين الاعتبار.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:45

تعاون أمني مغربي إسباني يسفر عن حجز 4.8 أطنان من مخدر الحشيش

السبت 13 يونيو 2026 - 12:10

الدار البيضاء: القبض على مواطن من غينيا مطلوب لأمريكا في قضايا نصب واحتيال وتبييض أموال

السبت 13 يونيو 2026 - 12:08

الأميرة للا مريم تمثل صاحب الجلالة في مراسم جنازة السيدة برناديت شيراك

الثلاثاء 9 يونيو 2026 - 18:20

الخط الجوي المباشر مونتريال – أكادير.. مجهودات لمياء نافع وصلاح الدين بنحمّان تعزز إشعاع وجهة سوس ماسة بالسوق الكندية