عاجل: كابرانات الجزائر يعلنون رسميا وقف عمل أنابيب الغاز المارة من المغرب

ek_admin الإثنين 1 نوفمبر 2021 - 11:06

 نيوز24

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، وقف ضخ الغاز نحو إسبانيا عبر التراب المغربي.


و أكد في بيان للرئاسة الجزائرية  أن “عبد المجيد تبون تسلم اليوم تقريرا حول العقد الذي يربط الشركة الوطنية سوناطراك بالديوان المغربي للكهرباء والماء، والمؤرخ في 31 يوليوز 2011، الذي ينتهي اليوم، 31 أكتوبر 2021، منتصف الليل”.

و أشار البيان أنه “بعد استشارة الوزير الأول وزير المالية، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ووزير الطاقة والمناجم، أمر رئيس الجمهورية، الشركة الوطنية سوناطراك بوقف العلاقة التجارية مع الشركة المغربية، وعدم تجديد العقد”.

وكانت الجزائر قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب في غشت وأغلقت مجالها الجوي أمام الطيران العسكري والمدني المغربي.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 18 مارس 2026 - 22:13

الجمعة أول أيام عيد الفطر في عدد من الدول العربية

الخميس 27 نوفمبر 2025 - 20:49

انتخاب لوكاس فيليب رئيسًا جديدًا لـ”الإنتربول”: إشادة دولية بالدور المغربي في دعم المرشح الفرنسي وإنجاح محطة مراكش

الخميس 9 أكتوبر 2025 - 10:56

من الدار البيضاء.. “الفراعنة” يطيرون إلى مونديال 2026 بثلاثية نظيفة في شباك جيبوتي

الخميس 2 أكتوبر 2025 - 20:01

“أشبال الأطلس” يهزمون البرازيل ويتأهلون إلى ثمن النهائي