من المسؤول عن ظاهرة تفشي إحتلال الملك العام بتيط مليل ؟

ek_admin الخميس 21 أكتوبر 2021 - 22:20

حسن نعومي

تعيش  مدينة الدار البيضاء الكبرى أو  المدينة الغول كما يحلو للبعض تسميتها عموما , وخصوصا تيط مليل على وقع إحتلال صارخ للملك العام  من طرف أرباب المقاهي والمحلات التجارية وجماعات “الفرّاشة” و الباعة الجائلين وأصحاب العربات المجرورة
فبالرغم من كل المجهودات المبدولة من طرف  السلطات المحلية , إلا أنها لم تعطي أكلها .



مما دفع بالساكنة البيضاوية عبر مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك بمطالبة   السلطات المحلية وعلى راسها السيد الكاتب العام والسيد  باشا المدينة والسيد رئيس المنطقة الأمنية بمنطقة تيط مليل   بتحرير الملك العام , الذي أصبح يؤرق بال الجميع ويشكل وصمة عار في جبين كل المسؤولين.


إدا هي صرخة مواطنين أبرياء من أجل إنقاد صورة مدينتهم من ظاهرة  خطيرة  تهدد حياتهم  في كل يوم وكل ساعة , علما  أن جل إن لم نقل كل الباعة الجائلين وأصحاب العربات المجرورة عند مغادرتهم , يتركون ورائهم  القادورات والأزبال.


فهل عجزت حقا  السلطات المحلية  ومعها المجالس المنتخبة عن حماية الملك العمومي؟


ويبقى  السؤال المحير أين غاب  المنتخبين الذين صوت لهم المواطن البيضاوي؟


ولعل صمت المسؤولين شجع الباعة المحتلون للملك العام , الذين يعتبرونه حقا مكتسبا ولا يريدون التنازل عنه في خرق سافر  للقانون , وفي إضرار واضح بمصالح المواطنين والمواطنات.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:45

تعاون أمني مغربي إسباني يسفر عن حجز 4.8 أطنان من مخدر الحشيش

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:39

انهيار غير مسبوق في أسعار الدجاج بالمغرب.. هل دخل القطاع أخطر أزمة في تاريخه؟

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:36

مونديال أمريكا يكشف المستور.. الجماهير المغربية غزت المدرجات رغم “حرب التأشيرات” والإقصاء الذي أربك وكالات الأسفار

السبت 13 يونيو 2026 - 12:57

تاونات تعيد للعيطة الجبلية بريقها في دورة استثنائية تجمع بين الوفاء للتراث ورهان المستقبل