الجالية المغربية تثمن اعتماد الرقمنة في القنصليات لتقليص زمن الخدمات

News24 الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 14:21

جرى، منذ بداية شهر أبريل الجاري، تعميم المنظومتين الإلكترونيتين الخاصتين بتحديد المواعيد “Rendez-vous” والتمبر الإلكتروني “eTimbre” الخاص بالأداء الالكتروني للرسوم القنصلية على مستوى مختلف البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة؛ الأمر الذي مكن من معالجة حوالي 3,2 مليون طلب من أصل 5 ملايين خدمة قنصلية تم تقديمها.

وسعت هاتان المنظومتان الإلكترونيان الجديدتان إلى “تحقيق تدبير أمثل للمواعيد وتخفيف الضغط المرصود سابقا على مستوى القنصليات المغربية بالخارج، فضلا عن إتاحة الفرصة للجالية المغربية من أجل الاستفادة من خدمات قنصلية في ظرف زمني محدد، عبر اختيار الأوقات المناسبة لارتياد المصالح القنصلية”.

وبين ما تم تحقيقه في هذا الصدد وما يتم الطموح إليه ومطالبة المصالح الرسمية بأخذه بعين الاعتبار، أكد أعضاء من الجالية المغربية بالخارج لهسبريس أن “اعتماد مثل هذه التقنيات الالكترونية أمرٌ مُنوه به، حيث يظل في صالح مغاربة العالم من خلال تفادي الظروف التي كانت تعرفها القنصليات بالخارج، في وقت يبقى اعتمادها أمرا واقعا وحتميا”.

هسبريس – عبد العزيز أكرام

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 10 يونيو 2026 - 00:00

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤسسة محمد الخامس للتضامن تطلق غدا الأربعاء عملية “مرحبا 2026”

الإثنين 18 مايو 2026 - 17:55

مديونة ترسّخ مسار التنمية البشرية.. وعامل الإقليم يقود دينامية جديدة لخدمة المواطن

الخميس 12 مارس 2026 - 22:28

الرباط.. افتتاح معرض “المصاحف الشريفة بالمكتبة الوطنية “

السبت 7 مارس 2026 - 22:06

اتفاقية شراكة لتعزيز خدمات التعليم العالي لفائدة أبناء أسرة الأمن الوطني