قامت السلطات الأمنية بشن حملة توقيفات في صفوف الأساتذة المتعاقدين، مساء يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، وذلك تزامنا مع الاضراب الوطني الذي دعت إليه ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، بالعاصمة الرباط.
حيث حاصرت قوات الأمن الأساتذة المحتجين، على مستوى باب الأحد، حيث كانوا يعتزمون القيام بمسيرة في اتجاه وزارة التربية الوطنية.
فيما طوقت قوات الأمن، مكان تجمع الشكل الاحتجاجي الذي دعت له التنسيقية، في خطوة من أجل منعهم من تنظيم مسيرتهم.
و أكدت التنسيقية في بلاغ لها، أن الخطوات التصيعيدية المزمع تنظيمها، والتي دشنتها بإضراب وطني أمس الأربعاء، تأتي في إطار ”استمرار المعركة النضالية الرامية إلى إسقاط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة وأطر الدعم التربوي الاقتصادي والاجتماعي والنفسي في أسلاك الوظيفة العمومية”.
ودعت كذلك، في بلاغها، برد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين ولنساء ورجال التعليم. مستنكرة ما وصفته بـ ” تعاطي الدولة المتسم بالرفع من وتيرة القمع ومواصلة تنزيل المزيد من المخططات التخريبية للقضاء على ما تبقى من مكتسبات الشغيلة التعليمية والشعب المغربي المفقر”.
canal13





تعليقات
0