مصر تدين السماح لليهود بالصلاة في باحات الأقصى

ek_admin الخميس 7 أكتوبر 2021 - 22:17

 

أدانت وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس، قرار القضاء الإسرائيلي منح اليهود حق الصلاة في باحات المسجد الأقصى المبارك، بما يعد انتهاكاً للمقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى، مكان العبادة الخالص للمسلمين.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن الوزارة تعيد تأكيد ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، اتساقاً مع قرارات الشرعية الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو.

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية تعرب عن قلقها البالغ من تبعات قرار القضاء الإسرائيلي وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة، وتطالب الحكومة الإسرائيلية بتجنب أي إجراءات من شأنها وضع القرار موضع التنفيذ، أو المساس بالوضع القائم للمسجد الأقصى المبارك.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:45

تعاون أمني مغربي إسباني يسفر عن حجز 4.8 أطنان من مخدر الحشيش

السبت 13 يونيو 2026 - 12:10

الدار البيضاء: القبض على مواطن من غينيا مطلوب لأمريكا في قضايا نصب واحتيال وتبييض أموال

السبت 13 يونيو 2026 - 12:08

الأميرة للا مريم تمثل صاحب الجلالة في مراسم جنازة السيدة برناديت شيراك

الثلاثاء 9 يونيو 2026 - 18:20

الخط الجوي المباشر مونتريال – أكادير.. مجهودات لمياء نافع وصلاح الدين بنحمّان تعزز إشعاع وجهة سوس ماسة بالسوق الكندية