اقتصاد

أياما بعد تعيين رئيس جديد لهولدينغ العمران.. مدير التدقيق والمراقبة يحل بأكادير لافتحاص مجموعة من الاختلالات الإدارية والمالية

علمت الجريدة من مصادر شديدة الاطلاع
أن مدير التدقيق والمراقبة (الأوديت) بهولدينغ العمران سيحل بفرع المؤسسة بأكادير، ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس المقبل، وذلك للاطلاع على مجموعة من الملفات التي تعرف اختلالات، والتي لها علاقة بالتدبير الإداري وتسويق المنتوجات العقارية للمؤسسة.

وأفادت نفس المصادر أن مدير “الأوديت” معروف بصرامته الشديدة، وهو ما يثير مخاوف مسؤولي المؤسسة بالجهة، وذلك في ظل تراكم عدة اختلالات، مثل مشاريع السكن الاجتماعي والأراضي المجهزة، حيث كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن وجود خروقات مالية واختلالات في تدبير مؤسسة العمران بجهة سوس ماسة، وأكادير على وجه الخصوص.

وتأتي زيارة مدير “الأوديت” أياما بعد تعيين الرئيس الجديد للإدارة الجماعية لهولدينغ العمران حسني الغزاوي، الذي حظي بالثقة المولوية لتسيير هذه المؤسسة العملاقة، والذي رفع شعار محاربة كافة أنواع الفساد المالي والإداري بالمؤسسة.

وقد بادر حسني الغزاوي، منذ تعيينه، إلى عقد المجالس الإدارية للشركات الفرعية لمجموعة العمران على الصعيد الوطني بداية الأسبوع المنصرم.

وأوضحت نفس المصادر أن هذه الخطوة جاءت من أجل فحص وتدقيق مجموعة من المشاريع، وذلك من أجل ضخ دماء جديدة في هذه الفروع وتجاوز التراكمات العالقة التي خلفها المدير السابق لهولدينغ العمران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى