بينيت يتعهد بمحاربة العنف بين عرب إسرائيل

ek_admin الأحد 3 أكتوبر 2021 - 22:02

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد العنف في القطاع العربي في البلاد، قائلاً إن الأمر بلغ “أبعاداً مشينة”.

وقال “إنه تمت تنحية المشكلة جانباً وإهمالها لسنوات حتى وصلت إلى ابعاد مشينة كما رأينا خلال العام الماضي”.

وقتل نحو 100 من عرب إسرائيل منذ بداية العام، كجزء من حروب العصابات في كثير من الأحيان.

وقررت لجنة من الوزراء مشاركة الجيش الإسرائيلى وجهاز الاستخبارات في البلاد في الحرب ضد الأسلحة غير المشروعة في القطاع العربي.

وأضاف بينيت “أن التنفيذ سيبدأ على الفور” .

وتم الآن تشكيل فريق عمل من مختلف الوزارات. ويرأس المجموعة نائب وزير الامن العام جواف سيغالوفيتس .

وقال بينيت إن الدولة تريد حماية مواطنيها العرب من الجريمة والأسلحة غير المشروعة والقتل والابتزاز. وعلى المواطنين العرب أن يفهموا أن “قوات الأمن ليست العدو، بل الحل”.

وتشكل الأقلية العربية حوالي (20%) من مواطني إسرائيل الذين يزيد عددهم على 9 ملايين نسمة.

ووفقاً لجمعية الحقوق المدنية الإسرائيلية، فإن أكثر من نصف الأسر الفقيرة في البلاد تعيش في القطاع العربي.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 14 يونيو 2026 - 12:45

تعاون أمني مغربي إسباني يسفر عن حجز 4.8 أطنان من مخدر الحشيش

السبت 13 يونيو 2026 - 12:10

الدار البيضاء: القبض على مواطن من غينيا مطلوب لأمريكا في قضايا نصب واحتيال وتبييض أموال

السبت 13 يونيو 2026 - 12:08

الأميرة للا مريم تمثل صاحب الجلالة في مراسم جنازة السيدة برناديت شيراك

الثلاثاء 9 يونيو 2026 - 18:20

الخط الجوي المباشر مونتريال – أكادير.. مجهودات لمياء نافع وصلاح الدين بنحمّان تعزز إشعاع وجهة سوس ماسة بالسوق الكندية