لودريان: فرنسا في “أزمة” مع أمريكا وأستراليا

ek_admin السبت 18 سبتمبر 2021 - 22:50

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لقناة تلفزيون فرانس 2 اليوم السبت، إن فرنسا تعتبر أنها في “أزمة” مع الولايات المتحدة وأستراليا بعد أن ألغت كانبيرا صفقة غواصات بعدة مليارات من الدولارات.

وقالت فرنسا أمس الجمعة، إنها استدعت سفيريها من البلدين احتجاجاً على اتفاق أمني ثلاثي ضم أيضاً بريطانيا تسبب في إلغاء عقد الغواصات مع باريس. وقال لو دريان أيضاً، إن الرئيس إيمانويل ماكرون لم يتحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن صفقة الغواصات.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 3 يونيو 2026 - 12:58

جيراندو بين صناعة الإثارة وترويج الادعاءات.. هل تحولت المنصات الرقمية إلى محاكم بلا أدلة؟

الثلاثاء 2 يونيو 2026 - 17:19

صاحب الجلالة يهنئ رئيس إيطاليا بالعيد الوطني ويذكر بأهمية تطوير العلاقات من أجل مصلحة الشعبين المغربي والإيطالي

السبت 30 مايو 2026 - 21:40

جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية كرواتيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده

الجمعة 29 مايو 2026 - 17:29

عملية مشتركة بين الرباط وباريس تنتهي بحجز شحنة ضخمة من المخدرات