رياضة

“يويفا” قد يمنح الدوري الإنجليزي مقعدا إضافيا في “أبطال أوروبا”

دوري أبطال أوروبا الموسع بداية من (2024 – 2025) سيفتح الباب أمام مشاركة ناديين إضافيين من أفضل مسابقات الدوري المحلية

قد يفتح انتصار وست هام يونايتد وأستون فيلا في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي على الترتيب، أمس الخميس، الباب أمام فريق إنجليزي خامس للتأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.

وسيضم دوري أبطال أوروبا الموسع 36 نادياً بدلاً من 32 في مرحلة المجموعات في صورتها الجديدة، مما يتيح مقعدين إضافيين لأفضل مسابقات الدوري الأوروبية أداء في المنافسات القارية.

وقبل مباريات هذا الأسبوع في المسابقات الثلاث، احتلت إيطاليا وألمانيا المركزين الأول والثاني في جدول التصنيف الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بينما احتلت إنجلترا المركز الثالث.

لكن وست هام عوض خسارته بنتيجة (0 – 1) ذهاباً أمام فريق فرايبورغ الألماني ليسحقه بنتيجة (5 – 0) إياباً، ويبلغ دور الثمانية بالدوري الأوروبي، بينما تغلب فيلا على أياكس أمستردام ليصل إلى دور الثمانية بدوري المؤتمر.

ولا تزال إنجلترا خلف ألمانيا مباشرة ولكن لديها خمسة فرق متبقية في المسابقات الأوروبية في مقابل ثلاثة فرق ألمانية، وستكون مرشحة لتخطيها في تصنيف “يويفا”، مما يعني أن الفريق الذي ينهي موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الخامس من المرجح أن يتأهل لدوري الأبطال.

وعادة ما يتأهل الأربعة الأوائل فقط، بينما يلعب الفريق الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الأوروبي.

ويحتل فيلا، الذي سيواجه وست هام صاحب المركز السابع بعد غد الأحد، المركز الرابع حالياً على رغم أن توتنهام سيتقدم عليه في الترتيب إذا فاز على فولهام غداً السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى