رياضة

مصطفى اوراش رئيس جامعة السلة يؤكد: موسم شاق وناجح ورهانات متعددة تنتظر كرة السلة الوطنية المغرب تقدم رسميا باستضافة افرو باسيكيت 2025.

مصطفى اوراش رئيس جامعة السلة يؤكد: موسم شاق وناجح ورهانات متعددة تنتظر كرة السلة الوطنية المغرب تقدم رسميا باستضافة افرو باسيكيت 2025.

أكد السيد مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ،ان الموسم الرياضي 2022-2023 كان من بين أنجح مواسم كرة السلة المغربية على الاطلاق ،بعد تتويج المنتخب الوطني المغربي بكاس افريقيا للاعبين المحليين التي أقيمت بانغولا ،وفوز المنتخب النسوي كبيرات بلقب وصيفات العرب خلال البطولة العربية التي أقيمت بتونس ،وتأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 19 سنة ذكورا واناثا، ولاول مرة في تاريخه كرة السلة المغربية لنهائيات كاس العالم لكرة السلة الثلاتية بهنغاريا ،بالإضافة إلى العمل الكبير التي قامت به الادارة التقنية الوطنية بقيادة السيد هاشم الوحيدي ، والاهتمام اكثر بتكوين الحكام الدي ساهم في تفريخ جيل جيد من الحكام الدوليين الشباب والشابات ،الدين شوفو التحكيم المغربي افريقيا،عربيا ودوليا.
وأضاف السيد مصطفى اوراش قائلا” على ان الموسم المنصرم تميز بعدة انشطة ،واستحقاقات وطنية ودولية
تفعيل لبرنامج المكتب المديري للجامعة والمتمثل في اعادة توهج وتالق كرة السلة الوطنية في الفترة الاخيرة ، مما يؤكد العمل الجاد والمشكور لكافة مكونات كرة السلة المغربية مع التحلي بروح المسؤولية ، وحرص الجميع كل من جهته على الجدية والكفاءة ،مشيدا
في نفس الان بالحضور الجماهيري الكبير لكل المباريات الامر الذي يؤكد وبجلاء مابلغته كرة السلة الوطنية ، حيث تم تسجيل ارقام قياسية للحضور الجماهيري لمواجهات البطولة الوطنية التي تطمح لمزيد من الرقي والتطور .

كما هنأ السيد مصطفى اوراش مكونات السلة المغربية بنيل اللقب الافريقي ،وفوز المنتخب الوطني المغربي بكاس افريقيا ، دون اغفال استحقاق المنتخب النسوي لكرة السلة الذي صعد للبوديوم الافريقي ،وتالق منتخب كرة السلة الثلاثية ..وهي نتائج تحفزنا وتشجعنا على المزيد من التالق والعطاء ، وتساهم في الاجتهاد اكثر
لتحقيق مزيد من المطامح والامال ..
وأكد السيد مصطفى اوراش
ان النتائج المسجلة لم تأت من فراغ بل جاءت بفضل تظافر جهود كافة الفعاليات الحريصة على البذل والعطاء والاجتهاد ..ولولا التلاحم والتفاهم وحسن النوايا لما تحقق ذلك .

وتقدم السيد مصطفى اوراش عن شكره للادارة التقنية الوطنية التي برمجت عدة دورات تكوينية للاطر
التقنية ،وللمدربين ، مما يؤكد على ان كرة السلة المغربية في الطريق الصحيح لاعادة اشعاع رياضة المثقفين .. مشيرا في نفس الان الى ان الجامعة حققت نسبة75% من الوعود ، والرهان الاكبر هو توهج
منافسات البطولات العمرية ، مع الاشتغال المكثف لتقوية قاعدة الممارسة .. فاعداد الاجيال القادمة
مسؤولية تطوق اعناق الجميع ..
وأضاف السيد الرئيس قائلا “: لدينا ولله الحمد مسيرون وكفاءات و اطر متميزة ، وكرة السلة بلغت هذه
الاهداف بفضل جهود وتظافر عمل الجميع كل من زاوية اختصاصه ، ولايمكن ان تصل الجامعة الى المبتغى المنشود الا بتضامن كل مكونات السلة الوطنية من اداريين حكام مدربين، تقنيين، اطر فنية، واندية ،واذا ظلت الجهود متماسكة ومتكاثفة فالقادم سيكون افضل لامحالة.

وأكد السيد اوراش ان المغرب قدم رسميا ملف احتضان المملكة المغربية لبطولة الافروباسكيط سنة2025 ، وهوما يقوي توجه المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله .
من جهة أخرى طلب رئيس الجامعة من الاندية الصبر ،ودعم الحكام ،مشددا على انه ليس هناك سوءنية بل هناك بضع اخطاء وسنعمل جميعا على تجاوزها تدريجيا .

وفي اطار تحديت العمل الاداري والاستعانة بالرقمنة ، يضيف السيد اوراش ان هناك مشروع سيخرج الى حيز الوجود في قرب الاجال من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ويتعلق الامر بورقة التحكيم الالكترونية التي ستسهل مأمورية الأندية والحكام والاطر التقنية لمعرفة كل كبيرة وصغيرة .
م.الجفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى