مديرية الأمن الوطني تكرس سياسة القرب من المواطن بمبادرة متميزة

لإنجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية
News24 الأحد 5 فبراير 2023 - 21:45


في مبادرة جديدة وهامة للمديرية العامة للأمن الوطني، تكلفت الوحدات المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، على مدى حوالي أسبوع، بتنفيذ عملية للقرب همت إنجاز الوثائق التعريفية للمواطنين.

وتأتي هذه العملية، في سياق تنزيل مخطط خدمات القرب الذي وضعته مصالح المديرية العامة للأمن الوطني المكلفة بإنجاز وتعميم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، الرامي إلى تقريب الخدمة العمومية من جميع المواطنين.

هذا وقد نالت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من لدن المواطنين المستفيدين من هذه الخدمة المتميزة.

وقد همت العملية، نحو 2095 مواطنة ومواطنا من ساكنة المناطق القروية ضواحي مدينة سطات، خاصة المناطق والجماعات القروية التابعة لدائرة “البروج”، كما مكنت من معالجة 1465 طلبا لتجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، فضلا عن 532 طلبا لإنجاز لهذه الوثيقة لأول مرة، ثم 98 طلبا آخر يتعلق بإنجاز نظائر «Duplicata» لبطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن المبادرة التي أطلقتها ولاية الأمن منذ إحداث آلية القرب، مستهدفة إقليم سطات، والمؤسسات التعليمية، وكذلك مختلف النقاط التي يتوافد عليها سكان القرى المجاورة للاقليم، وفرت لها ولاية أمن سطات وحدات متنقلة لمعالجة طلبات الحصول وتسليم البطاقة الوطنية، مجهزة بأحدث التكنولوجيا الرقمية، في تحول عميق في برنامج إنجاز هذه الوثيقة لفائدة سكان القرى التابعة للإقليم.

في حين انتقل الطاقم التقني لهذه الوحدة المتنقلة، التي سهرت على تنظيمها مصالح الأمن الوطني، بالتنسيق مع السلطات الإدارية والتربوية المختصة، إلى دائرة البروج، و مختلف التجمعات العمرانية الحضرية أو بالمناطق القروية و الجبلية بالاقليم،-أعطى- الأولويّة للأشخاص المسنين وذوى الاحتياجات الخاصة وفئات المتمدرسين بالمؤسسات التعليمية بالمنطقة، المقبلين على الامتحانات الإشهادية، وذلك من أجل دعوتهم لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الضرورية لاجتياز هذه الامتحانات.

وجدير بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني، استعانت خلال السنوات الأخيرة بوحدات متنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، تمثلت في سيارات مجهزة بكافة الوسائط المعلوماتية ووسائل الاستقبال الكفيلة بإنجاز الوثائق التعريفية لفائدة المواطنين على امتداد التراب الوطني.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

HAMMOUCHI HADJ
الثلاثاء 28 مايو 2024 - 19:11

كما جرت العادة كل سنة.. حموشي يستقبل حجاج بيت الله من موظفي الأمن وديستي

النقيب السابق لهيئة المحامين، وزير حقوق الإنسان السابق، المغربي محمد زيان
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 18:54

من عجائب الزمان.. أصدقاء زيان يعتبرونه فوق القانون!

b573c489 9baa 467f 8ce0 6ae6dd3f5fd8
السبت 18 مايو 2024 - 20:27

أكادير…نادٍ ليلي يتخذ رصيف المشاة مربدا ويتلف المساحات الخضراء

8909883a 0ffa 4b78 9ca5 c01f66e7758a
السبت 18 مايو 2024 - 12:40

توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة