رياضة

لجنة مؤقتة لإدارة الجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

استقبل السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
السيدة بشرى القادري رئيسة اللجنة المؤقتة المكلفة بشؤون الجامعة الملكية المغربية للشطرنج المعينة مؤخرا رفقة باقي أعضاء اللجنة.
وفي كلمته التوجيهية أكد السيد الوزير على أن تعيين اللجنة المؤقتة أتى في ظرفية تستدعي تصحيح مسار رياضة الشطرنج حيث أن الوضعية الحالية للجامعة أثرت سلبا على الممارس وعلى صورة المغرب.
وأبرز أن الرهان الحقيقي للجنة المؤقتة يكمن في إعادة الثقة وجمع شمل كل مكونات أسرة الشطرنج والعمل على إعداد مشروع مخطط مستعجل يقدم في أقرب الآجال للوزارة مع تهييئ الظروف الملائمة لعقد الجمع العام الانتخابي الأمر الذي يمكن من تجاوز كل المشاكل التي كانت سببا في أزمة رياضة الشطرنج؛
وتجدر الإشارة أنه تم إصدار قرار بتعيين لجنة مؤقتة المكلفة بشؤون الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، تفعيلا لمقتضيات المادة 31 من قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، لتسوية وضعية هذه الجامعة على خلفية الاختلالات التي عرفتها والتي أفضت إلى عجز هياكلها على ضمان السير العادي لهذا المرفق وللنشاط الرياضي الذي تشرف عليه.
وتتألف اللجنة المؤقتة، المكلفة بتدبير الجامعة الملكية المغربية للشطرنج.من:
– السيدة بشرى القادري بصفتها رئيسة؛
– السيد محمد والحاج بصفته نائبا للرئيسة؛
– السيد أنس التوابي بصفته كاتبا عاما؛
– السيد عبد الإلاه الزاجي بصفته إمينا للمال؛
– السيدة إلهام كريبة بصفتها مستشارة.
وستتولى اللجنة المعينة مهمة تدبير شؤون الجامعة وأنشطتها، وضمان استمرار النشاط الرياضي واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتسوية وضعية هذه الهيئة الرياضية الوطنية، وكذا إعداد الشروط اللازمة لعقد جمعها العام العادي لأجل انتخاب مكتب مديري جديد.
السيدة بشرى القادري التي تم تعيينها من قبل السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، رئيسة للجنة المؤقتة المشرفة على تدبير الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، ذات ارتباط وطيد بالشطرنج. إذ يعد والدها أحد مؤسسي الجامعة الملكية المغربية للشطرنج وبطل المغرب في هذا النوع الرياضي سنة 1969.
وفازت السيدة بشرى القادري، بأول بطولة وطنية نسوية للشطرنج سنة 1984، ثم حازت لقب السنة الموالية. كما أحرزت على الميدالية البرونزية في البطولة العربية للشطرنج التي أقيمت بمدينة تطوان سنة 1985، وكانت أول لاعبة شطرنج مغربية تحصل على ميدالية دولية في هذا النوع الرياضي.
وتترأس السيدة بشرى القادري حاليا مؤسسة تجارية في مجال الإعلام والتواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى