رياضة

كأس العالم المغرب 2030: رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتمنى التوفيق للمغرب

أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكرة القدم، باتريس موتسيبي، اليوم الثلاثاء بكيغالي، عن متمنياته بالتوفيق للمغرب الذي أعلن عن ترشحه بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وعبر السيد موتسيبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حفل تسليم جائزة الـ(كاف) للتميز برسم سنة 2022، التي تتوج الإنجازات الاستثنائية لسنة 2022، والتي منحت لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الرواندي، بول كاغامي، عن سعادته لترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2030.

كما أعرب السيد موتسيبي، نيابة عن 54 دولة إفريقية، عن امتنانه لجلالة الملك نظير الدور الذي يضطلع به في تطوير كرة القدم بالمغرب، والذي أسهم بشكل كبير في إشعاع هذه الرياضة خارج المملكة.

وبحسب رئيس الاتحاد القاري، فإن الجائزة التي تُوّج بها جلالة الملك تشكل، أيضا، اعترافا بجهود العديد من رؤساء الدول والحكومات الذين يعملون جميعا من أجل تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.

يُشار إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعلن، اليوم الثلاثاء بكيغالي، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، وذلك في رسالة له بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأوضح جلالة الملك، في هذه الرسالة، التي تلاها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأضاف جلالته أن هذا الترشيح سيجسد أيضا أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى