رياضة

قرعة ربع النهائي في الدوري الأوروبي تضع ليفربول مع اتالانتا وميلان مع روما

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم التي أجريت الجمعة في نيون السويسرية، عن وقوع ليفربول الانكليزي مع أتالانتا الايطالي، فيما يتواجه ميلان الإيطالي مع مواطنه روما.

ويبحث ليفربول حامل لقب هذه المسابقة ثلاث مرات، عن رباعية تاريخية حيث سبق أن أحرز لقب كأس الرابطة، ولا يزال ينافس بقوة على ثلاث جبهات (الدوري والكأس المحليين ويوروبا ليغ)، ذلك في الموسم الأخير لمدربه الالماني يورغن كلوب الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم.

ويحتل “الحمر” حاليًا المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق الأهداف عن أرسنال المتصدر، وسيواجه مانشستر يونايتد الاحد في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس.

وعلى الرغم من أنّ معظم الترشيحات ستصبّ في مصلحة ليفربول الذي توج لآخر مرة بلقب هذه المسابقة في موسم 2000-2001 حين كانت تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي، إلا أنّ أتالانتا سيطمح لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ومن جهة أخرى، سيأمل ميلان أن تبتسم له المسابقة القارية بعدما تلاشت حظوظه بإحراز لقب الدوري الإيطالي حيث يتخلف بفارق 16 نقطة عن جاره انتر المتصدر، لكن سيكون عليه تخطي عقبة روما الذي يمرّ بفترة انتعاش تحت قيادة لاعبه الأسطورة السابق ومدربه الحالي دانييلي دي روسي.

في المقابل، سيلعب باير ليفركوزن الالماني بقيادة مدربه الإسباني شابي ألونسو الذي لم يتعرّض بعد لأي هزيمة في مختلف المسابقات هذا الموسم، مع وست هام الانكليزي.

ويقدّم ليفركوزن موسمًا تاريخيا بكل ما للكلمة من معنى ويتصدر ترتيب الدوري الألماني بفارق عشر نقاط عن بايرن ميونيخ البطل في المواسم الـ 11 الأخيرة، وسيكون مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة وست هام الذي يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري الانكليزي.

وستجمع المواجهة الأخيرة من دور الثمانية بنفيكا البرتغالي مع مرسيليا الفرنسي.

وسبق أن بلغ بنفيكا نهائي المسابقة القارية الثانية ثلاث مرات دون ان يفلح في إحراز اللقب، لكنه سيكون مرشحا لتخطي مرسيليا الجريح والذي يحتل حاليا المركز السابع في ترتيب الدوري الفرنسي.

ويتواجه في الدور نصف النهائي الفائز من لقاء بنفيكا ومرسيليا مع الفائز من ليفربول وأتالانتا، بينما سيلعب الفائز من ليفركوزن ووست هام مع الفائز من روما وميلان.

وتقام مباريات الذهاب من دور الثمانية في 11 ابريل، والاياب في 18 منه، فيما يُلعب ذهاب نصف النهائي في 2 مايو والاياب في التاسع منه.

وستقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب “أفيفا” في دبلن في 22 مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى