رياضة

دراجات: المنتخب المغربي يشارك في منافسات الدورة التاسعة من طواف الشارقة الدولي.

يشارك المنتخب الوطني المغربي للدراجات في منافسات النسخة التاسعة من طواف الشارقة الدولي التي ستقام من 26 إلى 31 يناير الجاري.

ويتشكل الفريق الوطني، المشارك في هذا الطواف الدولي ، من ستة دراجين، وهم عادل العرباوي من نادي دراجة خريبكة ومحسن الكورجي، المحترف بنادي العدالة السعودي، وأسامة خافي، المحترف بنادي القادسية السعودي، وإبراهيم الصباحي، من نادي البوغاز طنجة، وأنور رحمو من نادي دراجة أطلس أزرو، وأحمد الشاهد من الاتحاد الرياضي البيضاوي، يقودهم الإطار الوطني عبد العاطي سعدون.

ويشارك المنتخب المغربي في هذا الطواف الدولي السنوي إلى جانب 27 منتخبا وفريقا من 20 بلدا، ويتعلق الأمر بكل من الإمارات (البلد المنظم)، السعودية، مصر، سلطنة عمان، البحرين، العراق، الجزائر، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، هولندا، النمسا، بلجيكا، جزر موريس، ماليزيا، التايلاند، اليابان، اليونان، البرتغال ورواندا.

وتشهد نسخة هذه السنة مشاركة استثنائية من فريقين قاريين أوروبيين محترفين وهما (برو كونتناتال بورغوس) من إسبانيا و( كوراتيك سيلا) من إيطاليا.

وسيقطع المشاركون في هذا الطواف ما يزيد عن 500 كلم موزعة على خمس مراحل، ستكون ثالثتها ضد الساعة فردي بكورنيش الشارقة القديمة على مسافة 10,12 كلم.

وكانت العناصر الوطنية قد أقامت تجمعا إعداديا لمدة أسبوع بمدينة برشيد سبقه برنامج إعدادي عن بعد لمدة عشرة أيام من تسطير الناخب الوطني.

وتدخل هذه المشاركة ضمن البرنامج التحضيري للمنتخب الوطني، المعد سلفا بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ، استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

يذكر أن المنتخب المغربي كان قد احتل المركز الرابع في الترتيب العام النهائي للدورة الثامنة لطواف الشارقة الدولي، وجاء الأول إفريقيا وعربيا من أصل 24 منتخبا وفريقا مشاركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى