رياضة

دراجات: أخبار متفرقة

 

نظم مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وولاية الجهة والجامعات الملكية للرياضات الجماعية، أمس السبت بطنجة، المناظرة الجهوية حول الرياضة، لملامسة الدور الحيوي للقطاع في البعد التنموي والمنظومة المجتمعية، تحت شعار “منهج تشاركي من أجل ريادة الرياضة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة”.

eb7a67dc 383c 4e28 b99c d12c307d3fc6

ومثل الجامعة الملكية المغربية للدراجات في أشغال المناظرة رئيسها السيد محمد بن الماحي رفقة السيد مصطفى رحموني، رئيس عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة وبعض أعضاء مكتبها المديري.

وتمحورت كلمة رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات حول تأهيل الأندية بالجهة ومواصلة دعم طواف الشمال ومشرع إنشاء حلبة لسباق الدراجات بطنجة ومساهمة أندية الشمال في تطوير الممارسة الرياضية بالجهة ، فضلا عن الانجازات الباهرة التي حققتها الدراجة المغربية في سنة 2023 وفي طليعتها التأهل للمرة الرابعة على التوالي للألعاب الأولمبية باريس 2024 في أربعة تخصصات ، وهو إنجاز غير مسبوق.

ebfbbef4 63bf 4b4f 8057 2eec6af02863

وفي سياق متصل، أبت الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة إلا أن تهديا مجلدا عن ملحمة الدراجة المغربية لمسؤولي المجلس، وفي مقدمتهم رئيس المجلس السيد عمر مورو، كعربون شكر وامتنان على الدعم والمساندة المعهودتين في المجلس لأندية الدراجة بالشمال والعصبة الجهوية.

يذكر أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يعتبر شريكا استراتيجيا ومدعما أساسيا لطواف الشمال في نسختيه الأولى والثانية.

a9049f35 50da 48cf 9948 7d145a1391de

نظمت عصبة الدار البيضاء سطات سباقا جهويا على الطريق، أمس السبت, ربط بين مدينتي بن أحمد وسطات على مسافة 106 كلم وفاز به في فئة الكبار لحسن صابر من جمعية “كرين بايك” ( الدراجة الخضراء).

وحضر هذا السباق على الخصوص باشا بن أحمد ورئيس الجماعة الترابية لبن أحمد ورئيس عصبة الدار البيضاء سطات لسباق الدراجات وكاتبها العام والمدير الإداري للجامعة.

توج عادل العرباوي من نادي دراجة خريبكة، أمس السبت،
بالجائزة الجهوية لقلعة السراغنة للسباق على الطريق، المنظمة من طرف عصبة جهة مراكش آسفي لسباق الدراجات.
السباق ربط بين جماعة الطلوح ( 3 كلم عن تاملالت) وقلعة السراغنة مرورا بسيدي بوعثمان وجماعة المحرة على مسافة 117 كلم.
d3f05cbd f5bb 480a bd9d 96b006d1e892

أعيد انتخاب السيد سمير أقبيبو الوزاني، رئيسا للنادي القنيطري للدراجات لولاية جديدة مدتها أربعة أعوام (2024-2028)

جاء ذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي للنادي، المنعقد ،أول أمس الجمعة بالقنيطرة ، وذلك بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والسلطة المحلية والسيد عبد القادر حروش الكاتب العام لعصبة جهة الرباط سلا القنيطرة ومنخرطي النادي.

وبعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي ونقاش مثمر ومستفيض أجمع الحاضرون على إعادة انتخاب السيد سمير اقبيبو الوزاني لولاية جديدة ووكيلا للائحة مكتب مديري جديد.

وعهد بمنصب الكاتب العام للسيد إدريس مدغري علوي، فيما تولى السيد عبد القادر حروش منصب أمين المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى