مجتمع

حميد آشنوري يترأس حفل افتتاح المصحة الدولية أكديظال بخريبكة

أشرف السيد حميد آشنوري عامل إقليم خريبكة، رفقة السيد امحمد الزكراني رئيس المجلس الجماعي، الدكتور زكرياء جواد نائب الرئيس المدير العام وعدد من الشخصيات المدنية والأمنية والعسكرية، صباح يومه الأربعاء 6 مارس، على افتتاح المصحة الدولية أكديطال خريبكة.

IMG 20240306 WA0032

وتضم المصحة الدولية خريبكة مختبرا للتحاليل الطبية و مركزا للفحص بالأشعة، يتضمن جهاز الرنين المغناطيسي (IRM) و الماسح الضوئي (Scanner) والأشعة السينية القياسية والأشعة التصويرية و الموجات فوق الصوتية والتصوير الإشعاعي للثدي (Mammographie).

IMG 20240306 WA0031 1

وحسب تصريح الدكتور زكرياء جواد نائب الرئيس المدير العام، لوسائل الإعلام المحلي والوطني، أن “هذه المرافق المتطورة تهدف إلى تحسين مسارات المرضى وتسريع عمليات التشخيص و رعاية المرضى”، مشيراً في ذات الوقت، أنه “تمت رقمنه وتركيز إدارة بيانات المرضى بالكامل في المصحة الدولية خريبكة، مما يتيح ولوجا فوريا و آمنا، وبالتالي تعزيز كفاءة الرعاية المقدمة فيها”.و

أكد الدكتور زكرياء جواد نائب الرئيس المدير العام، أن “المصحة الدولية خريبكة تعتبر أول افتتاح تقوم به مجموعة أكديطال في بداية عام 2024، و بذلك يصل عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى اثنين وعشرين (22) حتى الآن، ويمتد وجودها في عشر (10) مدن يندرج هذا الافتتاح في إطار سلسلة من أحد عشر (11) مؤسسة صحية يتم افتتاحها خلال هذه السنة و ذلك بعدة مدن مغربية مثل الراشيدية والداخلة وكلميم والصويرة و غيرها”. مؤكداً أن “هذا التوسع يظهر فعالية وأداء مجموعة أكديطال لتطوير بنية تحتية صحية تلبي المعايير الدولية الأكثر تطلباً.رو

وَجدير بالذكر هو، أن مجموعة أكديطال الرائدة في قطاع الصحي الخاص بالمغرب، جعلت إمكانية الاستفادة من الرعاية الصحية في طلب مهمتها، بحيث توفر طاقة استيعابية تبلغ 2400 سريرا موزعة على 22 مؤسسة ب 10 مدن عبر المملكة، وتشغل ما يزيد عن 4251 موظف.

ومنذ 14 دجنبر 2022 ، تم إدراج مجموعة أكد يطال ببورصة الدار البيضاء تحت رمز AKT . لتسجل بذلك أول ولوح لقطاع الصحي الخاص في السوق المالي.

IMG 20240306 WA0029

المصدر: cawalisse.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى