رياضة

تاديج بوجاكار “قد يدفع الثمن” لجهوده في بداية الموسم قبل محاولة جولة جيرو، كما يحذر ميغيل إندورين

قد “يدفع تاديج بوجاكار (فريق الإمارات العربية المتحدة) ثمن إنجازاته في بداية الموسم حيث يستهدف ثنائية جيرو ديتاليا-تور دو فرانس، كما يعتقد ميغيل إندورين الفائز بالقميص الأصفر خمس مرات.

قام إندورين، الذي فاز بثنائية سباق فرنسا للدراجات في عامي 1992 و1993 – ولا يزال الدراج الوحيد الذي فاز بالجولة خمس مرات على التوالي – بتقييم فرص بوجاكار في مطابقة إنجازه في عام 2024.

وقال إندوراين لموقع Cyclingnews: “بالتأكيد لديه القدرة (للقيام بالمضاعفة). بالطبع، لديه القدرة”.

“في حقبتي، كانت الطريقة التي تعاملنا بها مع الموسم بشكل مختلف، لكنه يظل تحديًا صعبًا للغاية بغض النظر عن المسار الذي تتبعه.

وأضاف: “إذا كان يفوز بهذا القدر الآن، فيمكنه أن يدفع ثمن ذلك لاحقًا”.

“ولكن مع ذلك، هناك الآن الكثير من البيانات حول إنتاج الطاقة والواط وما إلى ذلك مما كان عليه الحال في عصري، لذا أصبح من الأسهل بكثير إدارة مجهودك.”

حذر إندورين – اعتمادًا على تجاربه الخاصة – من تحديات التعامل مع GCs المتتالية، كما سيفعل Pogacar في وقت لاحق من هذا العام.

وقال: “الجهد الذي يتعين عليك بذله كبير، على الرغم من أن كل متسابق مختلف عن الآخر”.

“ثم بعد البدء في الجيرو، هناك مسألة الحفاظ على مستواك حتى نهاية الأسبوع الثالث من الجولة. هذا الأسبوع الماضي يمكن أن يستنزفه (بوغاكار) على وجه الخصوص.

“من المهم أن تستمر في التركيز على السباق الذي أمامك. كل سباق مختلف، بتجاربه الزمنية والجبال وما إلى ذلك. لا يمكنك أن تسابق الجيرو وأنت تفكر فيما قد يحدث في الجولة.”

فيما يتعلق بالاستراحة التي دامت شهرًا بين الجولتين الكبيرتين، أشار إندوراين: “في عصري كان الأمر مختلفًا، كان هناك وقت أقل. وفي كلتا الحالتين، عليك تحقيق التوازن بين التخفيف كثيرًا لمحاولة الحصول على الراحة والتدريب الشاق. . هذا صعب للغاية.”

غالبًا ما تمت مناقشة طبيعة فريق الإمارات العربية المتحدة حول بوجاكار، مع تساؤل البعض عما إذا كان لديه الدعم المناسب، على الرغم من الفريق المليء بأمثال آدم ييتس وجواو ألميدا.

حول هذا الموضوع، قال إندورين: “لكن الأمر على الرغم من ذلك هو أن أسلوب سباقات بوجاكار لا يعتمد على الاعتماد بشكل كبير على فريقه. وهذه الجهود يتم دفع ثمنها في نهاية المطاف على المدى الطويل.

“هذه هي الطريقة التي هو عليها، وهذا لن يتغير.”

يبدأ سباق الجيرو في 4 مايو، بينما تنطلق الجولة الكبرى في 29 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى