رياضة

انطلاق النسخة الرابعة والعشرون لرالي المغرب بمدينة أكادير بحضور نجوم العالم

انطلاق النسخة الرابعة والعشرون لرالي المغرب بمدينة أكادير بحضور نجوم العالم

محمد الكوكبي

أعلنت السلطات المغربية انطلاق النسخة الرابعة والعشرون من رالي المغرب، وذلك في إطار حدث رياضي عالمي يحظى بالترتيب والدعم الكامل من جلالة الملك محمد السادس. يتم تنظيم هذا الرالي في الفترة من 12 إلى 18 أكتوبر 2023.

يشهد هذا الحدث المثير مشاركة 247 مركبة رياضية، تتضمن 101 سيارة، 10 شاحنات، و 136 دراجة نارية ورباعية. وتشمل الفئات المختلفة في رالي المغرب مشاركين من الاتحادين الدوليين للسيارات (FIA) والدراجات النارية (FIM)، مع وجود متسابقين في فئات متعددة.

هذه النسخة من رالي المغرب تعد الجولة الختامية لبطولة العالم للراليات الصحراوية “رالي ريد” W2RC لعام 2023، حيث يشهد مشاركة متسابقين من مختلف الأصناف. سيتم تتويج الأبطال في مرزوكة.

يتميز هذا الحدث الرياضي بالتنوع الثقافي والدعم القوي للمشاركين المحليين، وذلك بغض النظر عن الأعداد الكبيرة للمشاركين من مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى عودة فرق رئيسية إلى المنافسة، يُظهر الرالي مشاركة شركات جديدة، مما يجعله مناسبة لا تنسى في عالم الرالي.

تأتي هذه المنافسة برعاية علامات تجارية بارزة، حيث تشارك أودي بنجومها الثلاثة ستيفان بيترهانسل وكارلوس ساينز وماتياس إيكستروم، بالإضافة إلى عودة فريق البحرين رايد إكستريم مع مشاركة سيباستيان لوب وعودة أورلاندو تيرانوفا. هناك أيضًا بدايات جديدة مع الاسباني ناني روما وفريق M-Sport، الذي سيشهد تجربة فورد الرسمية في سباقات الرالي.

في فريق تويوتا غازو ريسنغ، سيقود البطل القطري ناصر العطية، وسيكون هذا الحدث الأخير له مع تويوتا. ومن المتوقع أن يعلن فريق سباق تويوتا غازو عن تشكيلته لعام 2024 بعد انتهاء رالي المغرب.

يتميز رالي المغرب أيضًا بدعمه الخاص للمتنافسين المغاربة في فريق ART، بتغطية تكاليف السلامة والتأجير بالكامل، إضافة إلى التدريب الذي استفاد منه العناصر المشاركة.

في ختام البلاغ، تم الكشف عن البرنامج الزمني الكامل للحدث، بما في ذلك الفحوصات الإدارية والتقنية وجدول المراحل. يجدر بالذكر أن حفل توزيع الجوائز سيُقام في نهاية الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى