رياضة

المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي حول: “رهانات الاعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2023”

المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي حول: “رهانات الاعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 202

ينظم المعهد العالي للإعلام والاتصال والمجلس الوطني للصحافة والجمعية المغربية للصحافة الرياضية والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع التواصل، المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي، حول: “رهانات الاعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات2030”. وذلك يوم السبت 9 دجنبر2023 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

ويهدف المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي إلى تبادل الأفكار وتقاسم الخبرات والتجارب الناجحة وطنيا ودوليا بين المهنيين والأكاديميين والباحثين المتخصصين في مجال الإعلام الرياضي، وكذا الوقوف عند التحديات المطروحة على القطاع والفرص المتاحة خصوصا تلك المرتبطة بتنظيم القطاع وتقويته وتعزيز كفاءات العاملين به، من خلال إعداد وتنظيم دورات للتكوين الأساسي والمستمر للأطر الصحافية.

ستجرى فعاليات المنتدى على شكل محاضرات ومداخلات، وجلسات للنقاش والتفاعل ومشاركات وشهادات، حضوريا وعن بعد، لضيوف من ذوي الاختصاص سواء المهنيين منهم أو الأكاديميين.

يطمح هذا المنتدى إلى اقتراح مقاربة مندمجة وتشاركية للإطار العام لمهنة الصحافة الرياضية بالمغرب، تمكن كل المعنيين من مؤسسات عمومية وجامعات وجمعيات رياضية وفاعلين اقتصاديين وهيآت داعمة ومجتمع مدني من ربح رهان استحقاقات 2030.

كما تأتي هذه المبادرة لتثمين الإنجازات التي حققتها الرياضات الوطنية ومواكبتها من حيث تمكين وتقوية مهارات العاملين بقطاع الإعلام الرياضي وتهييئها للقيام بالأدوار الموكولة إليها على أحسن وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى