رياضة

المحطة الأولى من ” خطوات النصر النسائية ” بالناظور : أجواء رياضية واحتفالية ومشاركة قياسية ( أزيد من 20 ألف مشاركة)

 عاشت مدينة الناظور ، أمس السبت أجواء رياضية واحتفالية متميزة ضمن المحطة الأولى من “خطوات النصر النسائية”، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، بتعاون مع عمالة إقليم الناظور ومجلسها الجماعي، حيث جابت ما يفوق ال 20 ألف مشاركة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية بعض شوارع المدينة رافعات شعار” نجري علاش قديت”.

f8fcae04 5a41 46e4 90ac 29d0e3d9f12f
 
المحطة الأولى من “خطوات النصر النسائية ” ، التي أعطى انطلاقتها الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور رفقة باشا المدينة و رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع السيدة نزهة بدوان من ساحة أمغالة ، مرورا بمحطة القطار والكورنيش ثم شارع يوسف بن تاشفين وصولا إلى ساحة التحرير، تميزت بمشاركة قياسية فاقت كل التوقعات إذ تجاوز عدد المشاركات وغالبيتهن الساحقة من تلميذات وطالبات المؤسسات التعليمية إلى جانب نساء من مختلف الشرائح الاجتماعية ال 20 ألف، وهو رقم يدل دلالة قاطعة على نجاح هذا العرس الرياضي  الكبير، سواء من حيث كثافة المشاركة أو جودة التنظيم، وهو حدث لم تشهد المدينة مثيلا له من ذي قبل، بشهادة الجميع.

7099fa1d 6c0b 4163 aa8d e1f90be4cdcc
 
ولم تخف رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع السيدة نزهة بدوان، سعادتها بالنجاح الذي عرفته المحطة الأولى من ” خطوات النصر النسائية ” على أكثر من صعيد ما يبشر بأن النجاح سيكون حليف المحطات القادمة من برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى ،التي تنظم تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضية.

e42bfdea 8fbf 4169 b534 d1ccd2b456b1
 
وقالت السيدة بدوان في تصريح للصحافة ” في واقع الأمر لم نكن نتوقع هذا العدد الهائل من المشاركات، والذي فاق ال 20 ألف مشاركة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من ساكنة مدينة الناظور وضواحيها، وهو أمر يثلج الصدر و يحفزنا على العمل بجد واجتهاد من أجل توفير كل سبل النجاح للمحطات المقبلة، ولو أن الرهان أصبح صعبا مع تسجيل هذه المشاركة القياسية في أول محطة بمدينة الناظور”. 
وشكرت السيدة بدوان عامل إقليم الناظور والسلطة المحلية وكل من ساهم من قريب أو بعيد في ضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي جرت في أجواء طبعتها الروح الرياضية والفرجة ، حيث تقاسمت المشاركات في ما بينهن لحظات ممتعة إما جريا أو هرولة أو مشيا، ولقين كل التشجيع من الجماهير الغفيرة التي غصت بها جنبات الشوارع التي مرت منها المشاركات.

aa9ee99f 9058 46e5 aca0 8ba5e370762d
 
وأكدت السيدة بدوان أن الجامعة تنشد من تنظيم ” خطوات النصر النسائية” في المقام الأول نشر ثقافة الممارسة الرياضية وإشاعة قيمها المثلى ومنها قيم المواطنة وحب الوطن واحترام الآخر والمساهمة في الاندماج الاجتماعي والمهني للنهوض بالرياضة النسائية وجعلها أسلوب حياة.
 

953df10f 8ca8 4412 9458 35bfbc2b4530
 وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية النسائية بامتياز ، التي جرت في أجواء حماسية واحتفالية تم توزيع الميداليات والجوائز وشهادات المشاركة، على الفائزات اللواتي حللن في المركز الثلاثة الأولى للسباق، والعشر متسابقات من المتمدرسات اللواتي حللن بعدهن ثم عشر متسابقات من فئة الكبيرات ففتيات ذوي الاحتياجات الخاصة ( الأولمبياد الخاص المغربي ) من طرف كل من الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور وباشا المدينة ورجال ونساء السلطات المحلية والإقليمية وممثلي الهيئات المنتخبة وشخصيات أخرى ،  فضلا عن رئيسة الجامعة و أعضاء من مكتبها المديري .
وتم بالمناسبة تسليم مجموعة من التذكارات قدمتها الجامعة لعدد من الشخصيات عربون شكر وامتنان على مساهمتها القيمة في ضمان نجاح هذا الحدث الرياضي المتميز والهادف.   
 
وفي تصريح صحفي عبرت رميسة المسعودي (14 سنة ) الفائزة بالمركز الأول لتظاهرة ” خطوات النصر النسائية ” في محطتها الأولى بالناظور عن غبطتها بهذا التتويج الذي اعتبرت أنه “كان مستحقا وكانت تتوقعه بحكم أنها تمارس رياضة أم الألعاب في صفوف نادي أسود الريف لألعاب القوى.
 
ومن جهتها، عبرت راضية عبد الشريم ( من مواليد 1967) وتعمل طباخة بجمعية دار الأم  بالناظور عن سرورها بكونها من المتوجات ضمن فئة الكبيرات وقالت في تصريح مماثل ” أشكر المنظمين على التنظيم الرائع وتحفيزهم لنا على المشاركة في هذا السباق النسوي، وهو الأول الذي أخوضه في حياتي، والذي سيكون بداية علاقتي بممارسة الرياضة “.

 أما وفاء الكاوي  ( 16  سنة ) التي كانت من ضمن المتوجات من فئة الأولمبياد الخاص المغربي، والتي تمارس الرياضة بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص بمؤسستها التعليمية فلم تخف سعادتها بالمشاركة في هذا السباق النسوي الذي اعتبرته ” أهم حدث رياضي عاشته في حياتها”.
 ومن المقرر أن تشمل ” خطوات النصر النسائية ” خلال الموسم الرياضي 2023-2024 ست جهات من المملكة وتحديدا بمدن الداخلة ( 19 نونبر) وكلميم ( 11 فبراير 2024) والسمارة ( 2 مارس ) ووجدة ( 8 مارس )وميدلت ( 21 أبريل)  ثم الرباط /( 12 ماي) .

 يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع دشنت موسمها الرياضي الجديد 2023-2024 بتنظيم قافلة رياضية وطنية بإقليم الحوز يومي 27 و28 شتنبر الماضي، شملت جماعات آسني وثلات نيعقوب وأمزميز، تعبيرا عن مشاعر تعاطفها وتضامنها مع ضحايا زلزال الحوز المفجع. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى