رياضة

الرياضة للجميع : إجراء المباريات النهائية لدوري الصداقة الرمضاني لكرة القدم المصغرة الخميس المقبل بالسجن المحلي العرجات 2

تقام عصر يوم الخميس 28 مارس الجاري ست مباريات نهائية لدوري الصداقة الرمضاني لكرة القدم المصغرة، الذي شارك فيه أزيد من 1300 نزيل بالسجن المحلي العرجات 2 ( ضواحي سلا) مقسمين حسب الفئات.

وكان الدوري، المنظم بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وتنسيق مع جمعية السلام للتنمية والعمل الاجتماعي ، قد انطلق يوم 15 يناير الماضي، وتمت خلاله برمجة أزيد من 90 مباراة إقصائية أسفرت عن 6 نهائيات.

وستجمع المباراة النهائية الأولى عن فئة التكوين المهني بين فريقي شعبة النجادة وكهرباء وإلكترونيك السيارات ، فيما تدور النهاية الثانية بين فريقي الأشبال والأمجاد عن فئة الفرصة الثانية .

وعن فئة أقل من 18 سنة يواجه فريق النسور فريق الفهود ، في حين ينازل فريق الكوكب فريق الاتحاد عن فئة 19-18 سنة .

وتجمع المباراة النهائية الخامسة بين فريقي الأهلي والأسود عن فئة الرشداء ، بينما
تجري المباراة النهائية السادسة بين فريقين يتشكلان من الأفارقة نزلاء السجن المحلي العرجات 2 ، وهما فريقا محبي نابولي الإيطالي وأجاكس امستردام الهولندي.

وعقب حفل إفطار جماعي سيتم توزيع جوائز قيمة تشجيعية على الفرق الفائزة والمحتلة للمركز الثاني عن كل فئة، فضلا عن جائزتين تمنحان لأحسن لاعب في الدوري وللاعب الأكثر انضباطا .

ويأتي تنظيم هذا الدوري، في إطار اتفاقية الشراكة التي تربط المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع منذ 8 ماي 2017، والتي تهدف بالأساس إلى التحفيز على تعميم الممارسة الرياضية داخل المؤسسات السجنية والوقاية الصحية للنزلاء وتهيئ إعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم.

يذكر أن لقب دوري السنة الماضية، الذي عرف مشاركة 8 فرق مكونة من الأحداث نزلاء السجن المحلي العرجات 2 ، كان من نصيب فريق محبي نادي تشيلسي إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق محبي نادي الجيش الملكي بحصة 8 أهداف مقابل 4 .

29512039 3c36 4641 89b6 ec3e87d70273 ba49cc79 914e 4ff6 b481 ea6cd47a52e0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى