حوادث

الديستي تقود إلى تفكيك شبكة إجرامية دولية للهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الديستي تقود إلى تفكيك شبكة إجرامية دولية للهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، مساء أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء (13 و14 نونبر)، خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و 67 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وحسب مصدر أمني فالمعطيات الأولية للبحث تشير إلى ضلوع المشتبه بهم في تهجير الأشخاص بطريقة غير مشروعة عبر المسالك البرية لشرق أوروبا، حيث كان المشتبه فيهم يتكلفون بمهام تنظيمية تتعلق باستقطاب المرشحين وتأطيرهم وتوفير تذاكر سفر لفائدتهم في اتجاه تركيا، قبل أن يعمد وسطاء آخرون إلى تهجيرهم عبر حدود جنوب شرق أوروبا.
وأوضح المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن تحديد هويات المشتبه فيهم، قبل أن تمكن العمليات الأمنية من توقيفهم بمجموعة من المناطق القروية والحضرية بكل من النيف وتينغير والرشيدية.
يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى