الجامعة العربية: إفتتاح أشغال مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية

بوريطة مجلس جامعة الدول العربية 850x560 1
News24 الأربعاء 17 مايو 2023 - 20:54

بدأت اليوم الأربعاء بجدة بالمملكة العربية السعودية أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية تمهيدا للقمة العربية التي ستلتئم يوم الجمعة المقبل في دورتها الثانية والثلاثين.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يرأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة ويضم أيضا السادة أحمد التازي سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم بالجامعة العربية ومصطفى المنصوري سفير المغرب بالسعودية ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية فؤاد أخريف، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية بالوزارة عبد العالي الجاحظ ونائب مندوب المغرب بالجامعة العربية هشام ولد الصلاي.

وقبيل الاجتماع انعقدت سلسلة من اللجن الوزارية المعنية بمتابعة عدد من القضايا ، حيث انعقدت هيئة متابعة تنفيذ قرارات و التزامات القمة العربية السابقة والتي ناقشت متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة ومدى التزام الدول بتنفيذ هذه القرارات.

كما عقد اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران برئاسة المملكة العربية السعودية وعضوية الإمارات والبحرين ومصر بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.

وعقد ايضا اجتماع اللجنة الوزارية العربية المفتوحة العضوية لدعم فلسطين والتي تضم المغرب والأردن والسعودية وفلسطين وقطر ولبنان ومصر والجزائر وموريتانيا بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية، وتعنى بمتابعة التحرك العربي على الساحة الدولية لنصرة القضية الفلسطينية والعمل على حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة ودعم فلسطين سياسيا واقتصاديا و على الساحة الدولية.

ومن المنتظر أن ينظر الاجتماع الوزاري العربي في جدول اعمال القمة العربية وفي مشاريع القرارات التي ستصدر عن القمة.

تابعوا آخر الأخبار على Google News تابعوا آخر الأخبار على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

منتدى رأس المال الاستثماري
الثلاثاء 28 مايو 2024 - 19:27

سفارة الولايات المتحدة في المغرب و مبادرة “ازدهار أفريقيا” تستضيفان منتدى رأس المال الاستثماري

m611 850x560 1
السبت 25 مايو 2024 - 11:11

جلالة الملك يهنئ عاهلي المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة ذكرى استقلال بلادهما

المغرب زامبيا 850x560 1
الجمعة 24 مايو 2024 - 22:30

الصحراء المغربية: زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي

الملك محمد السادس 7 850x560 2
الجمعة 24 مايو 2024 - 22:26

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى السيد تو لام بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الفيتنام الاشتراكية