رياضة

البطولة العربية للريكبي السباعي: تأهل المنتخب المغربي عن جدارة واستحقاق للمربع الذهبي.

تأهل المنتخب المغربي للريكبي السباعي، وبكل استحقاق، للمربع الذهبي للبطولة العربية المقامة حاليا بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وجاء تأهل المنتخب الوطني لدور نصف النهاية عقب فوزه، اليوم الجمعة، تواليا على منتخبات السعودية وسوريا وتونس عن المجموعة الثانية.

واستهل المنتخب المغربي مشاركته في البطولة بفوز عريض على حساب المنتخب السعودي، صاحب الأرض والجمهور، بحصة 31 مقابل 13.

وفي المباراة الثانية اكتسح المنتخب المغربي نظيره السوري بتفوقه عليه بحصة ساحقة 34 مقابل لا شيء، فيما تغلب أسود الريكبي في مباراتهم الثالثة على المنتخب التونسي بحصة 17 مقابل 14.

وفرضت العناصر الوطنية سيطرتها على منتخبات السعودية وسوريا وتونس بفضل لاعبين متمرسين أبانوا عن مهارات تقنية جد عالية نالت استحسان الجمهور الذي يتابع أطوار البطولة العربية بمدينة الطائف.

ومن المقرر أن يختتم المنتخب المغربي مباريات دور المجموعات بملاقاة منتخب ليبيا صباح غد السبت، على أن يواجه في نصف النهاية المنتخب المصري، في حين ينازل منتخب الإمارات العربية المتحدة نظيره التونسي.

ويتوفر المنتخب المغربي، الذي تصدر المجموعة الثانية على لاعبين مهاريين متمرسين بمقدورهم الظفر بلقب البطولة العربية ، وفي نفس الوقت إعادة الاعتبار للريكبي المغربي ،الذي يمتلك كل المؤهلات التي تخول له لعب الأدوار الطلائعية على الساحتين العربية والإفريقية.

وعبر قويدر القاسمي، مدرب المنتخب المغربي للريكبي السباعي، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة الناجحة للمنتخب الوطني والنتائج الإيجابية التي حققها لحد الآن أمام منتخبات السعودية وسوريا وتونس، بفضل الأداء المتميز لمجموعة شابة متجانسة تتكون من لاعبين يمارسون بفرنسا وآخرين بالمغرب لا تتعدى أعمارهم 21 سنة.
وعن البداية الموفقة للمنتخب الوطني للريكبي السباعي قال السيد قويدر القاسمي ” لا يمكنني إلا ان أعبر عن بالغ ارتياحي لهذه البداية الموفقة، لاسيما وأن المنتخب المغربي غاب عن المسابقات الرسمية منذ أربع سنوات ونصف. الحمد لله فزنا في الثلاث مباريات الأولى بفضل مجموعة لا يتجاوز معدل أعمارها ال21 سنة، وهذا أمر يحدث لأول مرة على مستوى الريكبي المغربي”.

واستطرد قائلا ” نهجنا التكتيكي هو أننا لعبنا كل مباراة على حدة، وسنقابل صباح غد منتخب ليبيا، ثم نخوض مباراة نصف النهاية لنتأهل بحول الله للمباراة النهائية”.

نتائج مباريات المنتخب المغربي:

المغرب – السعودية: 31-13

المغرب -سوريا : 34-0

المغرب – تونس : 17-14

السبت 17 فبراير 2024

برنامج نصف النهائي

المغرب – مصر.

الإمارات- تونس.
المباراة النهائية.

الفائز في مباراة المغرب – مصر يلاقي الفائز في مباراة الامارات – تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى