رياضة

الاتحاد الافريقي للركبي يرفع العقوبة عن المغرب.

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للركبي رسميا إعادة انضمام الجامعة الملكية المغربية للركبي وتمتيعها بالعضوية الكاملة داخل الاتحاد الافريقي للركبي.
أكدت الهيئة المسيرة للركبي بإفريقيا، الاتحاد الافريقي للركبي (كيب تاون ـ جنوب افريقيا) ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربية اليوم، تجديد عضوية الجامعة الملكية المغربية للركبي من طرف المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للركبي.
وتم اتخاذ هذا القرار بالإجماع من طرف المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للركبي.
أعرب هربرت منساه، رئيس الاتحاد الافريقي للركبي، عن سعادته بهذه التطورات: “نحن مسرورون بعودة المغرب ونعتقد أنه سيستعيد مكانته الشرعية بسرعة ضمن أفضل الدول في رياضة الركبي في أفريقيا، كما نعبّر عن امتناننا الصادق لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمملكة المغربية على مساهمته القيمة في تسوية هذا الوضع. ”
من جهته، أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمملكة المغربية، السيد شكيب بن موسى أن: “قرار الاتحاد الافريقي للركبي برفع توقيف الجامعة الملكية المغربية للركبي يمثل خطوة مهمة بالنسبة لرياضة الركبي في المغرب. نحن ملتزمون ببذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بمكانة المغرب إلى مصاف الدول الكبيرة في رياضة الركبي في أفريقيا.
أود أن أعرب عن شكري الصادق للرئيس الجديد، هربرت منساه، الذي جعل مسألة رفع العقوبات عن المغرب من أولوياته الرئيسية منذ توليه المنصب.”
.بيان مشترك بين الاتحاد الأفريقي للركبي ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى